فني تصليح غاز

تصليح جولة غاز

فني تصليح غاز

تصليح جولة غاز 66165886 تتكون الشعلات الموجودة على جولة الغاز الخاص بك من مجموعة شعلة متصلة بصمام سحب غاز صغير في مقدمة أو أعلى الموقد ، والذي بدوره متصل بخط الغاز الرئيسي. يؤدي تدوير مقبض التحكم في الموقد إلى فتح صمام السحب ، مما يسمح بتدفق الغاز عبر أنبوب الفنتوري ، وهو أنبوب عريض يضيق في المركز. يدخل الغاز إلى الفنتوري من خلال أحد الأطراف العريضة ، ويزداد الضغط أثناء مروره في الجزء الضيق من الأنبوب. عندما يمر الغاز مرة أخرى إلى القسم العريض الثاني من الأنبوب ، يقل الضغط ، ويسحب الهواء من خلال ثقب صغير في قاع الأنبوب. يختلط الهواء بالغاز ويتدفق إلى الموقد.

رأس الجولة نفسه عبارة عن قرص معدني مجوف به ثقوب أو فتحات في الحافة الخارجية. تم تصميم العديد من الشعلات بغطاء معدني أو خزفي يوضع فوق رأس الموقد وينتشر أو يوجه اللهب الخارج من رأس الموقد. يوجد مصباح طيار قائم (على الجول القديمة) أو طيار شرارة كهربائية على جانب واحد من الموقد ، ويرسل لهبًا صغيرًا أو شرارة لإشعال خليط الهواء والغاز أثناء تدفقه عبر الفتحات الموجودة في الموقد. يتحكم ضبط مقبض التحكم على الموقد في حجم خليط الهواء والغاز ، وبالتالي يتحكم في شدة اللهب.

فني الطباخات

فني الطباخات الغاز بسيط بشكل ملحوظ وخالي من المتاعب. في الواقع ، تنشأ الصعوبات فقط عندما يتم إعاقة تدفق الغاز ، والذي يحدث غالبًا بسبب بقايا الطعام التي تتسرب على جوانب الأواني والمقالي وتسد المنافذ حول رؤوس الموقد. إذا تركت دون رقابة ، يمكن أن تصبح بقايا الطعام صعبة للغاية ويصعب إزالتها. أفضل قاعدة أساسية هي تنظيف مواقد الغاز عندما يصبح اللهب غير منتظم أو يظهر لونًا أصفر. باستثناء ذلك ، قد يكون تنظيف الشعلات مرة واحدة شهريًا كافيًا. هناك بعض الاختلاف في كيفية توصية الشركات المصنعة بتنظيف رؤوس الشعلات على موقد الغاز ، لكن المواد والخطوات التالية ستعمل مع معظم المواقد.

لماذا يجب تنظيف جولة الغاز

يعتبر تصليح الغاز من أهم المعدات عندما يتعلق الأمر بالطهي. من المهم بنفس القدر الحفاظ على نظافتها لعدة عوامل. أولا ، النظافة! سوف يجذب موقد الغاز الفوضوي الصراصير والمخلوقات الأخرى غير المرغوب فيها إلى مطبخك ، مما قد يكون سببًا للعديد من الأمراض. ثانيًا ، الصيانة! يجب أن تدوم مواقد الغاز بشكل مثالي لفترة طويلة. سيساعد إبقائها نظيفة في صيانتها الشاملة. ثالثًا ، كفاءة الوقود! فضلات الطعام على الشعلات تقلل من كفاءة احتراق الوقود. وبالتالي ، من المهم الحفاظ على نظافتها نظيفة.

التنظيف المنتظم

للتنظيف اليومي ، يمكنك استخدام صابون الأطباق والماء فقط. أولاً ، قم بإزالة الشعلات ونقعها في الماء والصابون. في هذه الأثناء ، قم بإزالة جزيئات الطعام الجاف من الموقد باستخدام منشفة مطبخ جافة. بعد ذلك ، استخدمي إسفنجة مبللة بصابون الأطباق وابدئي في فرك الموقد. يمكنك استخدام الماء لشطفه في العملية النهائية ثم تجفيفه بمنشفة المطبخ. أخرج الشعلات من الماء والصابون واشطفها بالماء العادي. يمكنك الآن وضعها مرة أخرى على الموقد.

تنظيف عميق

إذا كانت هناك بقع عميقة على موقد الطهي ، فيمكنك اختيار صودا الخبز والخل الأبيض لتنظيفها. يمكنك رش الخل الأبيض على موقد الطهي وجولة الغاز وطبقته بصودا الخبز لبضع دقائق. ثم قم بتنظيفه باستخدام مقشر ، ستلاحظ أن البقع ستبدأ في التكسر بسهولة.

محلول مضاد للجراثيم

الليمون مطهر طبيعي. يمكنك تضمينها في تنظيف عطلة نهاية الأسبوع مع الماء الدافئ. يمكنك ترطيب قطعة القماش بمحلول الليمون والماء الدافئ وتنظيفها لمسح فضلات الطعام والجسيمات عن موقد الطهي. سيؤدي ذلك أيضًا إلى الحفاظ على رائحة مطبخك منعشة ومرحبة.

انتبه بشكل خاص إلى الشعلات

الجولة و الطباخ هو المكون الرئيسي للموقد الخاص بك. إنهم يقومون برفع الأحمال الثقيلة وبالتالي يحتاجون إلى عناية خاصة. بعد نقعها في محلول التنظيف الذي تفضله (صابون الأطباق أو صودا الخبز) ، يمكنك استخدام فرشاة أسنان لإزالة الجزيئات الدقيقة من مسامها. بعد الانتهاء ، تأكد من جفافها تمامًا ثم يمكنك وضعها مرة أخرى.

Similar Posts